كيف تقلص من تكلفة الشحن؟

// كيف تفلص من تكلفة الشحن

عميلنا الكريم ،

هل تعلم أن تكلفة الشحن تبدأ مرتفعة نوعاً ما أيا كان طلبك ، ثم تأخذ في الإزدياد بصورة بسيطة مع ازدياد وزن الطلب؟ هذا الأمر يجعل شراء قطعة واحدة رخيصة تجدها في أحد المواقع ، يكون أمراً مكلفاً في الواقع!

فعلى سبيل المثال، عندما تبتهج لوجود هذه القطعة في هذا الرابط:

www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16817153006

وبسعر 36.99 دولار فقط ، أي قرابة 140 ريال لا أكثر، وهي تباع في السوق المحلية (إن وجدت) بسعر لا يقل عن 350 ريال!

فإنك ستسارع حتماً لطلبها من خلال اشتر

لكنك ستفاجأ بأن التكلفة عند طلب هذه القطعة لوحدها من خلال خدمة اشتر ، ستكون في الواقع 395 ريال ، بدلاً من فقط 140 ريال! أي صارت التكلفة مثل ماهو موجود بالسوق المحلي إن لم يكن أغلى في بعض الأحيان..

مثل هذا الأمر يحصل ليس لسوء الخدمة أو جشع منا جعلنا نقوم برفع التكلفة بهذه الصورة :) ، ولكنه في الحقيقة بسبب الشحن. شحن القطعة هذه لوحدها سيكلف ما يقارب 185 ريال!!

ماذا يمكن أن تفعله لتقلص من تكلفة الشحن هذه؟

لا توجد سوى طريقة واحدة ، وهي أن تقوم بشراء قطعة أخرى مع هذه ليست بذات وزن كبير، مثل فرضاً هذه القطعة:

www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820145526

وهي ذاكرة من نوعية ممتازة قد لا تتوافر بالسوق المحلي، وسعرها في الموقع مع شحنها لأمريكا هو 96.36 دولار ، أي ما يقارب 364 ريال فقط!! عند شراء هذه القطعة لوحدها عليك أن تزيد 115 ريال للشحن ، لكن لو أضفتها مع القطعة السابقة ، ستجد أن تكلفة الشحن للقطعتين ارتفعت من 185 إلى 190 ريال فقط ، أي صارت تكلفة شحن الذاكرة 5 ريال بدلاً من 115 ريال!!!

أو يمكنك أخذ الأمر بصورة أخرى ، لتقول بأن تكلفة شحن القطعتين 190 ريال ، أي أن شحن القطعة الواحدة كلفتك 190 / 2 = 95 ريال فقط. لذا انخفضت من 105 ريال إلى 95 ريال. ولو أضفت معهما قطعة ثالثة ستجد أنها انخفضت أكثر ، ومع القطعة الرابعة ستنخفض كذلك أكثر .. وهكذا

نرجو أن تضع هذا الأمر في الحسبان ، وتتعلم جيداً كيف تقوم بالطلب من على الإنترنت لحل إشكالية الشحن وتكلفته :) ، فهو يشكل في الحقيقة أحد أهم المعوقات التي تحول بيننا في الشرق الأوسط وبين الشراء من الإنترنت. لكن باتباع هذا الأسلوب في الشراء ، وهو أن تقوم بطلب أكثر من قطعة مرة واحدة، ستجد أن مشكلة الشحن وتكاليفه صارت شيئاً من الماضي!

التعليقات مغلقة